LOS SAHARAUIS, NO BESAMOS MANOS, NI HACEMOS CULTO A LA PERSONALIDAD.

domingo, mayo 29, 2011

الرئيس محمد عبد العزيز يشارك في احتفالات تنصيب الرئيس النيجيري

أبوجا، 29 ماي 2011 (واص)- شارك الرئيس محمد عبد العزيز، رئيس الدولة، الأمين العام لجبهة البوليساريو، في مراسيم تنصيب رئيس جمهورية نيجيريا الفدرالية، جوناثان غودلاك، إلى جانب العديد من رؤساء الدول والحكومات والوفود من إفريقيا والعالم.
وشهدت ساحة إيغل سكوير (ساحة النسر) في قلب العاصمة النيجيرية أبوجا، ومن ساعات الصباح الأولى تجمع حشود عشبية غفيرة من الجمهور النيجيري، فيما توالى وصول الوفود المدعوة إلى المنصة الشرفية، استعداداً لمراسيم التنصيب الرسمي التي بدأت مع وصول الرئيس المنتخب إلى مكان الاحتفال.
حفل تنصيب رئيس نيجيريا حظي بمشاركة دولية واسعة، خاصة من إفريقيا، حيث حضر، بالإضافة إلى الرئيس الصحراوي، رؤساء جنوب إفريقيا وزيمبابوي وناميبيا وموريشيوش ورواندا والسنغال وبنين والطوغو وغانا وبوركينا فاسو وساحل العاج ومريتانيا وليبيريا وسيراليون وغينيا كوناكري وغينيا بيساو وغينا الاستوائية والغابون وتشاد وساوتومي وبرينسيب وإفريقيا الوسطى والكونغو برازافيل والكونغو كينشاسا والنيجر. كما حضر نواب رؤساء كل من غامبيا وزامبيا وكينيا، ورؤساء وفود من الجزائر وسوازيلاند وغيرها، ووفود ممثلة لدول من أوروبا وآسيا والأمريكيتين.
جدير بالذكر أن الرئيس الصحراوي كان قد وصل زوال يوم أمس السبت، إلى أبوجا، بدعوة من نظيره النيجيري، للمشاركة في مراسيم التنصيب الرسمي لهذا الأخير.(واص)

No hay comentarios: